mega888 اللجنة العليا تطلع بشكل ميداني على أعمال المحامين في دوائر الأحوال المدنية

اللجنة العليا تطلع بشكل ميداني على أعمال المحامين في دوائر الأحوال المدنية

2020/11/17

اللجنة العليا تطلع بشكل ميداني على أعمال المحامين في دوائر الأحوال المدنية


أجرت اللجنة العليا بين نقابة المحامين العراقيين و وزارة الداخلية، صباح اليوم الإثنين، زيارات ميدانية مفاجئة، لمديرية أحوال الكرخ و دوائرها.

ورافق اللجنة نقيب المحامين العراقيين الأستاذ ضياء السعدي، و وكيل النقابة / عضو اللجنة، الأستاذ رزاق العبيدي، فضلاً عن حضور رئيس اللجنة اللواء الحقوقي محمد بردي و باقي أعضاء اللجنة .

و التقى الوفد، مدير مديرية أحوال الكرخ اللواء عباس حسين كاظم، و مدير دائرة أحوال الكرخ العميد حسن الزوبعي ، حيث طرح السيد النقيب أهم المشاكل التي تعيق أعمال المحامين، متأسفاً بقوله ” كل القوانين تطبق بحق المحامي، إلا قانون المحاماة الذي أوجب الإمتياز الحقيقي له” .

و أوضح السعدي أن أي دولة لا تعترف بالمحاماة هي دولة غير منضبطة، داعياً إلى تسهيل اعمال المحامين و قبول طلباتهم و مراعاة الإمتياز القانوني الذي يتمتعون به، دفاعاً عن الحقوق و سيادة القانون .

و بين نقيب المحامين أن المحامي متقدم على غيره في المراجعة، طبقاً لنصوص قانون المحاماة، و تسهيل أعماله فرض أوجبته القوانين .

و طرح رئيس اللجنة أهم الشكاوى المعروضة أمام لجنته، مشدداً على ضرورة تطبيق التعميمات الوزارية و توجيهات اللجنة بهذا الخصوص .

من جانبه رحب اللواء عباس حسين، بالسيد النقيب و اللجنة العليا، مؤكداً على احترام المحامين في دوائر مديريته و سعيه لعقد اجتماعات مع مدرائها لتوضيح الطرق السليمة للتعامل مع المحامين و تمشية معاملاتهم .

و أضاف السيد اللواء أن التصرفات التي تصدر عن بعض الضباط هي حالات فردية لا تعكر صفو الشراكة بين الجانبين .

و في الشأن ذاته، توجهت اللجنة إلى دائرة أحوال الكاظمية لمعاينة سير معاملات المحامين و الإستماع لهم بشكل مباشر ، حيث التقت اللجنة مدير الدائرة العقيد محمد رضا الجبوري .

و خلال حديثه طرح وكيل النقابة السبل القانونية للتعامل مع المحامي طبقا لامتيازه، فيما تجول الوفد بين أروقة الدائرة للقاء بالمحامين و متابعة عملهم ، و الإطلاع على نوافذ مراجعاتهم الخاصة .

 

يذكر أن وكيل النقابة / عضو اللجنة العليا، صرح بأن اللجنة ستستمر في اجراء الزيارات الميدانية، لتذليل العقبات و انهاء مشاكل المحامين .

البحث

الية وضوابط التقديم الى نقابة المحامين

صفحتنا على الفيسبوك

قناة اليوتيوب

مقر النقابة

ارقام تهمك

  • مكتب النقيب - 07721727134
  • المكتب الاعلامي - 07705721394
  • الشكاوى - 07812573968
  • قسم الصلاحية واعادة الانتماء - 07815492831

الطقس

عدد الزيارات

2580332

mega888