السعدي : على المحامي أن يفهم أن واجبه يقتضي بذل العناية و من المخالف أن يعد بنتيجة في الدعوى

2020/09/23

السعدي : على المحامي أن يفهم أن واجبه يقتضي بذل العناية و من المخالف أن يعد بنتيجة في الدعوى


تحدث نقيب المحامين العراقيين الأستاذ ضياء السعدي ، اليوم الأربعاء ، عن آليات العمل المهني الصحيح ، و أخلاقيات المهنة و أصولها ، وذلك خلال الجلسة الجماعية لأداء اليمين ، في مقر نقابة المحامين .

و أدى المحامون الجدد اليمين القانونية ، أمام نائب رئيس محكمة ٱستئناف الكرخ القاضي أمير الشمري و بحضور السيد النقيب و السيد وكيل النقابة الأستاذ رزاق العبيدي و عدد من السادة أعضاء مجلس النقابة .

و أكد السعدي خلال حديثه على وجوب ممارسة المهنة بشرف و نزاهة ، و على المحامي أن يطور نفسه بما ينسجم و الدفاع عن الحقوق المشروعة .

و أشار السيد النقيب أن لا محاكمة عادلة ما لم يكن المحامي حاضرا للدفاع عن اطراف الدعوى ، منوها أن ذلك يجب أن يتم وفقا لتطبيق العدالة و سيادة القانون .

و أوضح نقيب المحامين أن مهنة المحاماة هي من اشرف المهن كونها تقوم على الأمانة و المثل العليا و الاخلاق ، موضحا أهمية احترام و تطبيق قواعد السلوك المهني ، مع التركيز على احترام القضاء لخلق معادلة صحيحة بينه و بين المحامين في تحقيق العدالة و حماية الحقوق .

من جانبهم شكر المحامون النقابة ، لتوجيهاتها و دعمها المباشر للمحامين الشباب ، مؤكدين على أن يمارسوا المهنة بأمانة طبقا للقسم المهني الذي أقسموا عليه .-

البحث

الية وضوابط التقديم الى نقابة المحامين

صفحتنا على الفيسبوك

قناة اليوتيوب

مقر النقابة

ارقام تهمك

  • مكتب النقيب - 07721727134
  • المكتب الاعلامي - 07705721394
  • الشكاوى - 07812573968
  • قسم الصلاحية واعادة الانتماء - 07815492831

الطقس

عدد الزيارات

2510301