mega888 اعتقال المعتدين على محامي مدينة الصدر وإيداعهم التوقيف في اقل من ٢٤ ساعة

اعتقال المعتدين على محامي مدينة الصدر وإيداعهم التوقيف في اقل من ٢٤ ساعة

2020/09/17

 

اصدر قاضي محكمة مدينة الصدر صباح اليوم التوصية بتوجيه عقوبة الفصل الإداري بحق الشرطي الذي ٱعتدى على أحد المحامين يوم أمس ،
وكان محامو مدينة الصدر قد خرجوا ، اليوم الخميس ، في وقفة ٱحتجاجية ، بعد دعوة النقابة وجهتها النقابة لاعضاءها دعوة و بحضور نقيب المحامين العراقيين الأستاذ ضياء السعدي ، و وكيل النقابة الأستاذ رزاق العبيدي ، بالإضافة لحضور أعضاء مجلس النقابة الأساتذة سارة المولى و شهد الدليمي وابراهيم رشيد ، فضلاً عن مشاركة عدد واسع من محامي الغرف الأخرى.
و في تصريحاته للقنوات الاعلامية الحاضرة ندد السيد النقيب بالإعتداء ، مطالباً الجهات القضائية بٱتخاذ الإجراءات القانونية العاجلة بحق الشرطة المعتدي ، بالإضافة للمطالبة بالعقوبة الإدارية و فصله .
و شدد السيد النقيب على ضرورة أن يحترم الجميع المحامين و صفتهم القانونية ، و أن يتم التعامل معهم على أساس اللياقة و قدسية مهنة المحاماة.
من جانبه استنكر رئيس مجمع المحاكم في مدينة الصدر ، هذا الإعتداء ، واعداً بأن ينال المعتدي جزاءه العادل ، مؤكداً على أهمية معاملة المحامين بٱحترام و تقدير ، و فهم امتيازاتهم المقرة وفق القانون .
هذا و شهدت عدد من غرف المحامين في بغداد و المحافظات ، وقفات استنكارية منددة بالإعتداء الذي وقع في مجمع محاكم مدينة الصدر
ومن الجدير بالذكر أن نقابة المحامين العراقيين شكرت رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان ، لتعامله الجاد لحماية حقوق المحامين ، و قرارت القضاء الحازمة بحق المعتدين والتي تم اتخاذها مباشرة اثر الحادث.

البحث

الية وضوابط التقديم الى نقابة المحامين

صفحتنا على الفيسبوك

قناة اليوتيوب

مقر النقابة

ارقام تهمك

  • مكتب النقيب - 07721727134
  • المكتب الاعلامي - 07705721394
  • الشكاوى - 07812573968
  • قسم الصلاحية واعادة الانتماء - 07815492831

الطقس

عدد الزيارات

2684657

mega888