نقابة المحامين تناقش مع اللجنة المشتركة العليا عقد مؤتمر مع دوائر وزارة الداخلية قريباً 

2020/09/07


نقابة المحامين تناقش مع اللجنة المشتركة العليا عقد مؤتمر مع دوائر وزارة الداخلية قريباً

إستقبل نقيب المحامين العراقيين الأستاذ ضياء السعدي ، في مكتبه ،  ظهر اليوم الإثنين ، السادة اعضاء اللجنة المشتركة العليا لوزارة الداخلية ، بحضور وكيل نقابة المحامين الأستاذ رزاق العبيدي / ممثل النقابة في اللجنة العليا ، وذلك لمناقشة تحضيرات المؤتمر المزمع عقده مع وكالات وزارة الداخلية المعنية بالعمل مع المحامين . 

و ناقشت اللجنة التي يترأسها اللواء الحقوقي محمد بردي ، عقد المؤتمر خلال الفترة القادمة ، بحضور وزير الداخلية السيد عثمان الغانمي ، يضم ممثلين عن وكالات وزارة الداخلية و أعضاء مجلس النقابة و هيئات الإنتداب في بغداد و المحافظات ، وعدد من المحامين ، لمناقشة العمل المهني في هذه المؤسسات و تقييم العراقيل و إيجاد الحلول اللازمة لها . 

و خلال الإجتماع أشاد السيد النقيب بجهود اللجنة العليا و أعضائها ، في مجابهة التعامل غير القانوني مع المحامين خلافاً للقانون ، و ردعها بعقوبات مسلكية إضافة إلى إقامة الشكاوى أمام القضاء . 

و وجه السيد النقيب بضرورة حضور المشتكين جلسات التحقيق ، في اليوم و الساعة المحددين بالتبليغ ، مشيراً بأن عدم الحضور بالوقت المحدد أو إغفال الحضور نهائياً يتضمن معنى صرف النظر عن الشكوى و عدم جدية المحامي المشتكي ، مؤكداً أن هذا يشكل إلهاءً للجنة المشتركة و النقابة . 

من جانبه حثّ وكيل النقابة ، المحامين على تسجيل شكاواهم أمام اللجنة المشتركة العليا و مكتبها في مقر النقابة ، إذا ما تعرضوا لأي عائق خلال أعمالهم ، موضحاً أن اللجنة مشكورة ، سهلت الكثير من العراقيل و سعت لحل الكثير من القضايا ، و ما زالت تحقق في شكاوى أخرى مقدمة أمامها.  

و في سياق متصل شدد عضو مجلس نقابة المحامين الأستاذ ذو الفقار الشبلاوي على ضرورة أن يحضر المحامي إلى مراكز الشرطة خارج أوقات الدوام الرسمي ، خصوصا بوجود القاضي الخفر ، مع أهمية أن يتعاطى ضباط المراكز معهم . 

يذكر أن أعضاء اللجنة المشتركة العليا هم :

– لواء حقوقي ممثل عن الدائرة القانونية في وزارة الداخلية .

– عميد حقوقي ممثل عن الشرطة الاتحادية .

– عميد حقوقي ممثل عن وكالة الاستخبارات و التحقيقات الإتحادية . 

فضلاً عن رئيس اللجنة و ممثل نقابة المحامين .

البحث

الية وضوابط التقديم الى نقابة المحامين

صفحتنا على الفيسبوك

قناة اليوتيوب

مقر النقابة

ارقام تهمك

  • مكتب النقيب - 07721727134
  • المكتب الاعلامي - 07705721394
  • الشكاوى - 07812573968
  • قسم الصلاحية واعادة الانتماء - 07815492831

الطقس

عدد الزيارات

2510245