السعدي : لن ندّخر جهداً حتى يحصل كل محامٍ عراقي على قطعة أرض 

2020/08/26

خلال حفل توزيع الأراضي في النجف الأشرف : 

السعدي : لن ندّخر جهداً حتى يحصل كل محامٍ عراقي على قطعة أرض


 

جرى مساء أمس الإثنين ، توزيع ١٨٨٢ قطعة أرض سكنية لمحامي محافظة النجف الأشرف ، و تزامناً مع حلول الذكرى السابعة و الثمانين ليوم المحامي . 

و وزعت أرقام الأراضي بقرعة علنيّة ، و بحضور نقيب المحامين العراقيين الأستاذ ضياء السعدي و السادة أعضاء مجلس النقابة ، المحامية شهد الدليمي  و المحامي وسام أبو طبيخ ،والمحامي ابراهيم رشيد ، بالإضافة لحضور القاضي حكم أبو طبيخ ممثلاً عن مجلس القضاء الأعلى ، و ممثل مجلس النواب فضلاً حضور عدد من مدراء الدوائر و جمع كبير المحامين و عوائلهم . 

و خلال الحفل ألقى السيد النقيب كلمته ، حيث عبّر عن الأهمية و المكانة التي تحظى بها النجف في العالم العربي و الإسلامي .

و بارك السعدي لمحامي العراق ذكرى تأسيس نقابتهم ، مؤكداً أن النقابة تعمل و بحدود مسؤوليتها و أكثر من ذلك ، على أن تلبي طلبات السادة المحامين و تحقق تطلعاتهم على المستوى المهني و الوطني ، و ها نحن نشهد اليوم أول الغيث ، و نعمل و بكل ما نستطيع من سبل على أن نتواصل مع الجهات الحكومية من أجل أن يحصل كل محام عراقي على حقه في سكن كريم و وطن صغير يضم عائلته .

و أشار نقيب المحامين إلى أن الوضع الذي يمر به البلد ، ينعكس على واقع مهنتنا ، و أن المهنة تعترضها الكثير من المعرقلات ، تسعى النقابة لتذليلها .

و أوضح السيد النقيب أن أولى هذه المشاكل من عدم الفهم الصحيح لدور المحامي و امتيازه المقرر طبقا لنصوص القوانين المرعية في البلد ، والذي يجر لتطفل الكثير على أدوارنا الحقيقية ، داعياً الجهات الحكومية المختصة ، لأن تتعاون مع النقابة و المحامين ، من أجل التطبيق الصحيح للقانون ، و ضمان تسهيل اعمال المحامين خلال قيامهم بأعمالهم المهنية . 

و قدم السعدي شكره الكبير لكل الذين ساهموا في إجراءات و خطوات تحصيل قطع الأراضي ، خاصاً بالذكر أعضاء مجلس النقابة و هيئة الإنتداب و اللجان المختصة و المحامين . 

من جانبه رحب رئيس هيئة الإنتداب الدكتور علي الشيباني بالوفد النقابي ، مستعرضاً آلية إجراء القرعة . 

و فرزت الأرقام بشكل علني من الساعة السادسة و حتى الثانية بعد منتصف الليل ، و على أرض نادي النجف الرياضي . 

يذكر أن قطع الأراضي بيعت بمبلغ قدره ( ٢٦٧٥ ألف دينار عراقي ) ، و دعمت نقابة المحامين العراقيين شراء الأراضي من وزارة المالية ، بمبلغ قارب المليار دينار عراقي

البحث

الية وضوابط التقديم الى نقابة المحامين

صفحتنا على الفيسبوك

قناة اليوتيوب

مقر النقابة

ارقام تهمك

  • مكتب النقيب - 07721727134
  • المكتب الاعلامي - 07705721394
  • الشكاوى - 07812573968
  • قسم الصلاحية واعادة الانتماء - 07815492831

الطقس

عدد الزيارات

2423777