السعدي : على المحامي أن يمارس دوره الوطني إضافة إلى أدواره المهنية

2020/08/19


السعدي : على المحامي أن يمارس دوره الوطني إضافة إلى أدواره المهنية


قال نقيب المحامين العراقيين الأستاذ ضياء السعدي أن دور النقابة لا يقتصر على تنظيم الجانب المهني فقط ، بل تمارس مسؤولياتها تجاه القضايا الوطنية إنطلاقاً من أهمية مركزها القانوني كونها من أبرز المؤسسات القانونية و الحقوقية في البلد .

جاء ذلك خلال جلسة أداء اليمين الجماعية التي نظّمتها النقابة ، اليوم الأربعاء ، والتي جرت في مقرها ، بسبب الوضع الصحي العام في البلد .

وردد اليمين المنصوص عليه في المادة ( ١١ ) من قانون المحاماة العراقي ، أمام نائب رئيس محكمة ٱستئناف الكرخ القاضي أمير الشمري و بحضور السيد النقيب و وكيل النقابة المحامي رزاق العبيدي ، و الأمين المالي المحامي ذو الفقار الشبلاوي ، بالإضافة إلى عدد من السادة أعضاء مجلس النقابة .

و خلال كلمته تحدّث السعدي عن أخلاقيات عمل المحامي ، و أهم الواجبات و الحقوق التي كفلها قانون المحاماة ، مؤكدا على ضرورة إشاعة الثقافة القانونية في المجتمع .

و أشار نقيب المحامين إلى أن المحاماة هي من اشرف المهن كونها تقوم على الأمانة و المثل العليا و الاخلاق ، موضحا أهمية احترام و تطبيق قواعد السلوك المهني .

و في جانب آخر ، علل السعدي سبب تراجع أعمال المحامين إلى تراجع الوضع الإقتصادي في البلد مع عدم وجود خطة حكومية صحيحة للقبول في كليات القانون ، بالإضافة إلى قلة فرص التعيينات الحكومية .

و تمنى السيد النقيب التوفيق و التقدم للمحامين الجدد معرباً عن دعم النقابة الدائم لما يحتاجونه و سعيها في تذليل العقبات التي تعترض أعمالهم .

و أوصى نقيب المحامين بأن يتحلى المحامون الجدد بٱحترام المنظومة القضائية و أن يسلكوا مسلكاً محترماً تجاه نقابتهم و هيئات الإنتداب و زملائهم .

البحث

الية وضوابط التقديم الى نقابة المحامين

صفحتنا على الفيسبوك

قناة اليوتيوب

مقر النقابة

ارقام تهمك

  • مكتب النقيب - 07721727134
  • المكتب الاعلامي - 07705721394
  • الشكاوى - 07812573968
  • قسم الصلاحية واعادة الانتماء - 07815492831

الطقس

عدد الزيارات

2516684