نقيب المحامين العراقيين يزور وزير العدل و يناقش معه عدد من القضايا الخاصة بالمحامين

2020/07/02

نقيب المحامين العراقيين يزور وزير العدل و يناقش معه عدد من القضايا الخاصة بالمحامين

زار نقيب المحامين العراقيين الأستاذ ضياء السعدي ، صباح اليوم الثلاثاء ، وزير العدل السيد ( سالار عبد الستار ) ، للمباركة بتسنمه منصب الوزارة و التباحث حول عدد من القضايا الخاصة بالمحامين .
ورافق السيد النقيب ، عضو مجلس النقابة المحامية سارة المولى رئيس لجنة حقوق الانسان في النقابة ، و بحضور وكيل الوزارة للشؤون الإدارية و المالية .
و هنأ السعدي السيد الوزير بمناسبة تسنمه المنصب ، فيما طرح عدد من المشاكل التي تخص المحامين و أعمالهم في الدوائر و المديريات التابعة للوزارة ، بينها :

– عرقلة دوائر كتاب العدول إصدار وكالات المحامين بحجة الحظر الوقائي رغم وجود الدوام الجزئي لموظفي الدائرة ، و وجه السيد الوزير بضرورة الإستجابة لطلبات المحامين ، و تنظيم و كالاتهم لاسيما الخاصة بالموقوفين لدى الوزارة .

– مناقشة مشكلة بُعد الأبواب الرئيسية ، لعدة كيلومترات عن بنايات سجن ( كروبر ) وسجن التاجي ، التابعين لدائرة الإصلاح في الوزارة ، و أوعز السيد الوزير بتخصيص سيارة أو أكثر من و إلى الباب الرئيسي بالإضافة إلى تخصيص مكان للإنتظار يليق بمكانة المحامي .

– طرح السيد النقيب مسألة إلزام المحامين الذين أنجزوا أعمالهم بالبقاء في السجون لحين انتهاء الدوام الرسمي ، و وجه السيد الوزير بالإسراع في حل هذا الإشكال و السماح للمحامين بالخروج حال ٱنتهاء أعمالهم .

– ناقش السعدي إقتصار زيارة السجناء على النساء فقط و استبعاد الرجال ، و أوعز السيد الوزير بدراسة هذا المقترح مع الجهات المعنية .

– طرح السيد النقيب أهم المشاكل التي يعاني منها المحامي عند مراجعته دوائر التسجيل العقاري و دوائر الوزارة الأخرى و أوعز السيد الوزير بإصدار إعمام إلى دوائر الوزارة كافة ، بتسهيل أعمال المحامين .

من جانبه شكر السيد الوزير الزيارة ، مقدماً الحلول لكل ما تمت مناقشته ، مؤكداً على ضرورة تبسيط الإجراءات الممكنة عند مراجعة المحامين لدوائر و مديريات الوزارة ، و اقترح السيد الوزير الإستعانة بالنقابة لتقديم الإستشارات القانونية و الخاصة على ضوء حاجة الوزارة و بما يؤمن الشراكة بين الجانبين ، حيث رحب السعدي بالخطوة و أبدى استعداد النقابة لتقديم هذا الإستشارات.

البحث

الية وضوابط التقديم الى نقابة المحامين

صفحتنا على الفيسبوك

قناة اليوتيوب

مقر النقابة

ارقام تهمك

  • مكتب النقيب - 07721727134
  • المكتب الاعلامي - 07705721394
  • الشكاوى - 07812573968
  • قسم الصلاحية واعادة الانتماء - 07815492831

الطقس

عدد الزيارات

2504475