لجنة الشهادات العليا تعقد ٱجتماعها الأول في مقر نقابة المحامين

2020/01/04

لجنة الشهادات العليا تعقد ٱجتماعها الأول في مقر نقابة المحامين

شكلت نقابة المحامين العراقيين ، اليوم السبت ، لجنة تتكون من مجموعة محامين يحملون شهادة الدكتوراه في مختلف الإختصاصات القانونية ، لغرض توظيف القدرات العلمية و البحثية بما ينسجم و توجهات النقابة ، و اهتمامها بالقضايا الوطنية العامة ، ذات الطابع القانوني و الحقوقي و الإنساني .

و عُقد الإجتماع الأول للجنة بحضور نقيب المحامين العراقيين الأستاذ ضياء السعدي ، و عدد من المحامين المدعوّين المختصين ، و الباحثين في العلوم القانونية و بمختلف فروعها .

و طرح السيد النقيب الرؤية التي يجب أن تعمل بها اللجنة ، مبيناً آلية الإستفادة من خبراتهم و كفاءاتهم ، موضحاً بأن يكونوا (هيئة إستشارية) للنقابة تكون معززة لدور اللجنة القانونية .

و عبّر الأساتذة المشاركون عن عدة من قضايا كان أهمها تعزيز دور النقابة على المستويين الوطني والعربي ، بالإضافة إلى تعزيز العلاقة مع السلطات التشريعية و التنفيذية و ضرورة مشاركة النقابة في إبداء رأيها بمشاريع القوانين قبل تشريعها .

و ٱقترح بعض الحاضرين تأسيس مركز للتحكيم الدولي و الاستشارات القانونية في النقابة فضلاً عن إعادة إصدار مجلة ( القضاء ) و التي تمثل قيمة تاريخية و ثقافية للنقابة

و في معرض إجابته عن بعض المقترحات أكد نقيب المحامين على أن النقابة عملت على تحقيق معظم تلك الاقتراحات ، و ما تزال مستمرة في تحقيق أهداف أخرى أكبر ، معرباً عن أمله بالإستفادة من الأساتذة الحاضرين في إغناء تلك المقترحات.

و قرر الحاضرون أن تعقد اللجنة اجتماعاتها دورياً ، و استثناءً عند الحاجة .

البحث

الية وضوابط التقديم الى نقابة المحامين

صفحتنا على الفيسبوك

قناة اليوتيوب

مقر النقابة

ارقام تهمك

  • مكتب النقيب - 07721727134
  • المكتب الاعلامي - 07705721394
  • الشكاوى - 07812573968
  • قسم الصلاحية واعادة الانتماء - 07815492831

الطقس

عدد الزيارات

2510205