اللجنة العليا تجري زيارات ميدانية لدوائر الداخلية في قضاء أبي غريب

2020/12/01

 

اللجنة العليا تجري زيارات ميدانية لدوائر الداخلية في قضاء أبي غريب


أجرت اللجنة العليا بين نقابة المحامين العراقيين و وزارة الداخلية، صباح اليوم الإثنين، زيارات ميدانية مفاجئة، لمديريات وزارة الداخلية في قضاء أبي غريب، لمتابعة أعمال المحامين و معالجة أهم مشاكلهم بشكل مباشر .

و ترأس الوفد رئيس اللجنة العليا اللواء الحقوقي الدكتور محمد بردي القريشي و بحضور وكيل النقابة/ عضو اللجنة العليا الأستاذ رزاق العبيدي، و باقي أعضاء اللجنة، فضلاً عن حضور منتدب غرفة محامي أبي غريب الأستاذ إبراهيم الزيدي .

و بدأت الجولة الميدانية بزيارة مديرية شرطة أبي غريب، و التقت اللجنة مديرها العميد عبد خلف دويچ، حيث طرح السيد الوكيل مشاكل المحامين و القضايا التي تعرقل أعمالهم في المراكز التابعة للمديرية، مؤكداً على ضرورة التعامل مع المحامين على أساس واحد، بلا تمييز أو إعطاء خصوصية من قبل بعض الضباط لمحامين معينين دون غيرهم، وذلك لإنهاء التعاملات غير القانونية، أو المشبوهة .

و أوضح العبيدي، الإمتياز القانوني الذي فرض بموجب نصوص قانون المحاماة، مردفاً بضرورة تطبيق توصيات اللجنة العليا و إعمامات وزارة الداخلية، بشأن تسهيل أعمال المحامين .

من جانبه بيّن رئيس اللجنة اللواء الدكتور محمد بردي القريشي أن المحامي من أركان إحقاق الحق، ويشترك في هذه الوظيفة مع ضباط الشرطة، منوهاً بأن أغلب ما يطرح من شكاوى ليست مشاكل بذاتها، بل هي نتيجة توجهات غير صحيحة و عدم التطبيق الواقعي لتوصيات اللجنة و أوامر السيد وزير الداخلية بهذا الشأن .

و في ذات الجولة انتقلت اللجنة إلى دائرة الأحوال المدنية في أبي غريب حيث تجولت بين أروقة الدائرة، برفقة رئيس الدائرة العميد إبراهيم مرعيد، و اطلعت بشكل مباشر على أعمال المحامين، موجهين بتخصيص نوافذ خاصة لمراجعة المحامين .

و على هامش الزيارة تلقت اللجنة شكوى تتعلق بمكتب معلومات الرسالة، فيما توجهت لمتابعة الأمر و حله بشكل آني .

و ٱختتمت اللجنة جولتها بزيارة مركز شرطة الرسالة، و قسم مكافحة الإجرام في القضاء، حيث وجهت بالسماح للمحامين بإدخال الهواتف النقالة، و تنظيم مراجعاتهم ضمن أوقات الدوام الرسمي و ما بعده، مشددين على ضرورة الحد من السمسرة و استعمال الأساليب غير القانونية في التعامل مع المحامين، فيما أوصوا برفع أسماء الضباط و المحامين الذين يمارسون هذه الأعمال إلى اللجنة العليا لغرض اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم .

يذكر أن وكيل النقابة / عضو اللجنة العليا، صرح بأن اللجنة ستستمر في اجراء الزيارة الميدانية، لتذليل العقبات و انهاء مشاكل المحامين .

البحث

الية وضوابط التقديم الى نقابة المحامين

صفحتنا على الفيسبوك

قناة اليوتيوب

مقر النقابة

ارقام تهمك

  • مكتب النقيب - 07721727134
  • المكتب الاعلامي - 07705721394
  • الشكاوى - 07812573968
  • قسم الصلاحية واعادة الانتماء - 07815492831

الطقس

عدد الزيارات

2407678