mega888 خلال ٱجتماعها اللجنة العليا تنظر عدد من الشكاوى و توصي بمتابعة المحامين لشكاواهم

خلال ٱجتماعها اللجنة العليا تنظر عدد من الشكاوى و توصي بمتابعة المحامين لشكاواهم

2020/10/26

خلال ٱجتماعها اللجنة العليا تنظر عدد من الشكاوى و توصي بمتابعة المحامين لشكاواهم


عقدت اللجنة العليا المشتركة بين نقابة المحامين العراقين و وزارة الداخلية ، اليوم الإثنين ، إجتماعها الدوري في مقر النقابة ببغداد ، لمناقشة اهم الشكاوى و المشاكل المقدمة أمامها .

و ترأس الإجتماع رئيس اللجنة اللواء الحقوقي محمد بردي و بحضور وكيل النقابة / عضو اللجنة العليا الأستاذ رزاق العبيدي ، و باقي أعضاء اللجنة .

و حققت اللجنة في عدد من القضايا ، تخص شكاوى المحامين المسجلة ، في بغداد و المحافظات ، حيث دونت اللجنة أقوال المشتكي و المشكو منه بخصوص ضباط و منتسبي سجن الحوت في ذي قار ، و توصلت إلى حل المشاكل بين الطرفين .

و نظرت اللجنة شكوى أحد المحامين بحق ضابط يدعي انتسابه لمكتب السيد وزير الداخلية ، حيث أمرت اللجنة بٱستدعاء الضابط و التحقق منه .

و ٱطّلعت اللجنة على قضية محامٍ تعرض للتهديد هو و عائلته ، و تابعت سير التحقيق في مركز الشرطة ، فيما أوصت بحماية المحامي و عائلته .

و في جانب آخر أوصت اللجنة بإحالة إحدى المحاميات إلى لجنة السلوك المهني لثبوت مخالفتها للتعامل المهني ، مع أحد الضباط و استعمالها طرق غير قانونية في العمل .

و اتخذت اللجنة قراراتها في شكاوى أخرى حددت موعدها سابقا ً ، مشددة على متابعة المحامين لشكاواهم و الحضور في المواعيد المحددة ، ضماناً لسير التحقيق .

البحث

الية وضوابط التقديم الى نقابة المحامين

صفحتنا على الفيسبوك

قناة اليوتيوب

مقر النقابة

ارقام تهمك

  • مكتب النقيب - 07721727134
  • المكتب الاعلامي - 07705721394
  • الشكاوى - 07812573968
  • قسم الصلاحية واعادة الانتماء - 07815492831

الطقس

عدد الزيارات

2789141

mega888