وفد رفيع من مجلس القضاء البريطاني يزور نقابة المحامين العراقيين

2019-01-23

إستقبلت نقيب المحامين العراقيين المحامية أحلام اللامي ، مساء اليوم الأربعاء ، بمكتبها في مقر النقابة ببغداد ، وفدا قضائيا رفيع المستوى من مجلس القضاء البريطاني ، ضم القاضي اللورد بستر كروس ، و القاضي الليدي آن رافيتي ، بالإضافة للقاضي آندرو هاتون ، للإطلاع على أهم الأعمال النقابية و الإنجازات المهنية لنقابة المحامين . 

و أبدى الوفد الزائر ٱحترامه لقرارات النقابة في جعل الإنتماء للنقابة رصينا ، و خضوع المتقدم لٱمتحان كفاءة بالإشتراك مع القضاء العراقي ، فيما أشاروا إلى أهمية تعزيز العلاقة مع القضاء ، كون النقابة تعد شريكاً شرعياً في حفظ المنظومة القانونية في البلاد . 

من جانبها أكدت اللامي أن خطط النقابة هذه لا تهدف لمعالجة المشاكل على المستوى الآني فقط ، بل تفكر ببعد ٱستراتيجي و على المستوى البعيد ، في صناعة جيل كفوء من المحامين .

و ٱطلع الوفد على متحف النقابة ، مبدين إعجابهم بما يحمل من تاريخ نقابي و نفائس من الوثائق تؤرخ لجانب مهم من تاريخ العراق . 

و خلال جولتهم ترحم الحضور على أرواح شهداء المهنة من المحامين بزيارتهم لجدارية الشرف و توثيق أعداد الشهداء الذين سقطوا خلال العمليات الإرهابية و ممارسة أعمالهم المهنية . 

و في ختام اللقاء شكرت اللامي الوفد الزائر ، معربة عن سعادتها بالتواصل الدائم معهم . 

يذكر أن هذه الزيارة تعد الزيارة الأولى من نوعها لنقابة المحامين العراقيين .

البحث

الية وضوابط التقديم الى نقابة المحامين

صفحتنا على الفيسبوك

قناة اليوتيوب

مقر النقابة

ارقام تهمك

  • مكتب النقيب - 07721727134
  • المكتب الاعلامي - 07705721394
  • الشكاوى - 07812573968
  • قسم الصلاحية واعادة الانتماء - 07815492831

الطقس

عدد الزيارات

2517123