نقيب المحامين العراقيين : كل من يعرقل عمل المحامي سيكون خصماً للنقابة ، و سنتخذ بحقه الإجراءات القانونية

2019-01-15

إلتقت نقيب المحامين العراقيين المحامية أحلام اللامي ، اليوم الثلاثاء ، المفتش العام لوزارة التجارة مؤيد الساعدي ، للتباحث معه حول أهم القضايا التي تخص عمل المحامين في الوزارة و دوائرها ، و السعي لحلحة أهم مشاكلهم . 

و باركت اللامي لمدير عام دائرة تسجيل الشركات الجديدة فريال أكرم عبد الله ، لتسنمها المنصب ، داعية لأن تفتح صفحة جديدة في بناء العلاقة الطيبة بين دائرتها و المحامين .

و تباحثت اللامي مع السيد المفتش العام حول أهم الشكاوى التي يوردها المحامون بخصوص عملهم في دوائر الوزارة ، مشددة على ضرورة تقديم التسهيلات كافة للمحامين ، و تبسيط إجراءات مراجعاتهم ، طبقاً للإمتياز المقرر له قانوناً . 

من جانبه رحب الساعدي بالسيدة النقيب ، معبراً عن ٱستعداده الكامل للنظر بأهم ما طرحته من شكاوى ، واعداّ بحلها بأسرع وقت . 

و في معرض حديثها عن الزيارة أكدت اللامي ” لإعلام نقابة المحامين ” أن أي مديرٍ أو مسؤول حكومي يتعمّد عرقلة عمل المحامي أو تأخير إنجاز معاملته ، سيكون خصماً لنقابة المحامين ، و سنتخذ بحقه كافة الإجراءات القانونية ، إتباعاً لنصوص القانون . 

يذكر أن ٱستبدال مدير دائرة تسجيل الشركات ، جاء على إثر عدة شكاوى قدمتها نقابة المحامين العراقيين لوزير التجارة و إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء ، بسبب عرقلة أعمال المحامين من قبل المدير السابق .