حلول آنية لمشاكل محاميّ مدينة الصدر خلال زيارة رئيس محكمة ٱستئناف الرصافة و نقيب المحامين العراقيين

2019-01-14

زارت نقيب المحامين العراقيين المحامية أحلام اللامي ، صباح اليوم الإثنين ، غرفة محامي مدينة الصدر ، برفقة رئيس محكمة ٱستئناف الرصافة القاضي عماد الجابري لوضع حلول آنية لمشاكل المحامين في المجمع . 

و رحب رئيس هيئة ٱنتداب محاميّ مدينة الصدر المحامي ماجد الربيعي بالحضور ، فيما تحدث المحامون حول أهم العراقيل في عملهم ، معربين عن شكرهم للزيارة الميدانية و الإطلاع على واقع العمل في الغرفة .

من جانبها قالت اللامي أن هذه الزيارة تأتي لوضع الحلول المباشرة و السريعة بالتشاور مع السيد رئيس المحكمة ، شاكرة قبول مرافقتها من أجل الإستماع للمشاكل و اتخاذ الإجراءات الفورية لحلها .

و ٱتخذ الجابري عدة قرارات حول أهم الشكاوى المطروحة ، و على رأسها السعي للقضاء على السمسرة في أبواب المجمع ، و مصادرة أرزاق المحامين من قبل كتاب العرائض ، موعزا بتغيير باب الدخول للمحكمة ، و ٱستحداث باب جديد ، لأجل معالجة الأمر . 

وشكى عدد من المحامين من تأجيل مواعيد الدعاوى من قبل بعض السادة القضاة إلى مدد طويلة ، حيث ٱتفق الطرفان على رفع الشكاوى بشكل مباشر للسيد رئيس المحكمة في حال تأجيل أي دعوى لموعد يزيد عن عشرين يوم . 

و في ختام اللقاء ، أكدت اللامي على أن النقابة ستكون سنداً دائما لأبنائها و بالتعاون مع القضاء ، مثنية على قرارات السيد رئيس محكمة استئناف الرصافة لتذليل صعوبات العمل داخل المجمع المذكور . 

يذكر أن غرفة محامي مدينة الصدر تعد من أكبر غرف بغداد و أعرقها .