اللامي : يجب على ملاكات وزارة الداخلية ٱحترام ادوار المحامين و عدم المساس بها

2019-01-13

زارت نقيب المحامين العراقيين المحامية أحلام اللامي ، صباح اليوم الأحد ، مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية الأستاذ جمال الأسدي ، لنقل أهم شكاوى المحامين ، في دوائر الوزارة . 

و خلال اللقاء طرحت اللامي ، أهم المشاكل التي قد تعترض عمل المحامي في مراكز الشرطة و دوائر الوزارة الأخرى ، مشددة على الرقابة حول موضوع السمسرة في الدعاوى التحقيقة التي تحصل في بعض مراكز الشرطة .

و تناولت اللامي خلال حديثها موضوع توقيف أحد المحامين قبل أيام في محافظة صلاح الدين من قبل مكتب المفتشية ، مؤكدة على ضرورة ٱحترام أدوار المحامين و عدم المساس بها . 

من جانبه رحب الأسدي بالسيدة النقيب مقدماً ثناءه على عمل النقابة ، مشيراً إلى أنه سيتخذ الإجراءات اللازمة حيال أهم مشاكل المحامين ، منوها على أن موضوع توقيف المحامي لتعقيبه المعاملات ، هو غير صحيح ، مؤكدا على أن هذه الأعمال تعد من صميم العمل المهني للمحامي . 

و ٱتفق الطرفان حول آلية مشتركة للقضاء على السمسرة في مراكز الشرطة ، وفتح خط مباشر بين النقابة و مكتب المفتش العام لتزويده بالمعلومات الخاصة بالضباط المتورطين بهذه الأعمال . 

و هنأت اللامي ملاكات وزارة الداخلية بمناسبة عيد الشرطة ، فيما دعت إلى تثقيف المنتسبين بالمعلومات القانونية اللازمة حول ٱمتيازات المحامين طبقاً لنصوص القانون