إتحاد المحامين العرب يوجه رسالة لرئيس مجلس النواب العراقي يؤكد فيها ٱستقلالية المحامين

2018-12-11

أصدر ٱتحاد المحامين العرب اليوم الثلاثاء 11/12/2018 بياناً موجها لنقابة المحامين العراقيين يشيد فيه بتفاعل النقابة مع القضايا المجتمعية وتشريعاتها فيما طالب ، بتطبيق مبادئ الأمم المتحدة الأساسية بشأن دور المحامين . 

و أثنى البيان الذي تلقته النقابة ، على الإجراءات التى اتخذتها ، في التصدي السريع والمبكر للمشاكل والعراقيل التى واجهت المحامين اثناء أداءهم لدورهم المهني ، فيما أشار إلى الإستجابة لمطالب المحامين المشروعة وتواصل النقابة مع الجهات المختصة لإزالة العقبات والصعوبات التى توضع وتظهر أمام أعمال المحامين .

و دعت الأمانة العامة لٱتحاد المحامين العرب ، نقابة المحامين العراقيين إلى عدم الإلتفات إلى الإنتقادات التى تستهدف تقويض دور النقابة سواء على المستوى المهنى او على المستوى الوطنى والقومي . 

فيما طالبت الجهات الشريعية بضرورة تضمين ( مبادئ الأمم المتحدة الأساسية بشأن دور المحامين ) فى التشريعات الوطنية ذات الصلة بمهنة المحاماة ، وذلك ترسيخاً لدولة سيادة القانون .

وفي سياق متصل بعث اتحاد المحامين العرب ، اليوم الثلاثاء ، رسالة إلى السيد رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي ناشدته فيها بالتصدي للمحاولات التى تستهدف تقويض دور النقابة وبذل الجهد من أجل الحفاظ على أداء مستقل للمحامين العراقيين ونقابتهم 

و أكدت الرسالة على أن المحاماة هى إحدى ركائز سيادة حكم القانون وإحقاق العدالة وحماية واحترام حقوق المواطنين وحرياتهم الخاصة والعامة ، مذكرة بٱهتمام المجتمع الدولي و تأكيده على ٱستقلال مهنة المحاماة .

يذكر أن رسالة اتحاد المحامين العرب تأتي على خلفية تدخلات صدرت من بعض أعضاء مجلس النواب العراقي بشؤون نقابة المحامين العراقيين .

البحث

الية وضوابط التقديم الى نقابة المحامين

صفحتنا على الفيسبوك

قناة اليوتيوب

مقر النقابة

ارقام تهمك

  • مكتب النقيب - 07721727134
  • المكتب الاعلامي - 07705721394
  • الشكاوى - 07812573968
  • قسم الصلاحية واعادة الانتماء - 07815492831

الطقس

عدد الزيارات

2518848