السعدي يزور نائب رئيس مجلس النواب و يبحث تعديل قانون المحاماة و عدة قضايا مشتركة

2020-06-18

 السعدي يزور نائب رئيس مجلس النواب و يبحث تعديل قانون المحاماة و عدة قضايا مشتركة 

بحث نقيب المحامين العراقيين الأستاذ ضياء السعدي ، الإسراع في تشريع تعديل قانون المحاماة العراقي ، بما يؤمن توفير حصانة المحامي و رفعة مهنة المحاماة . 

جاء ذلك خلال زيارة السيد النقيب يرافقه أمين سر النقابة المحامي حيدر المرشدي ، اليوم الخميس ، لنائب رئيس مجلس النواب العراقي الأستاذ حسن كريم . 

و خلال اللقاء دعا السعدي لإقامة مؤتمر ( أون لاين )  يضم الكفاءات العراقية و الجهات ذات العلاقة كافة ، لدراسة كيفية مواجهة فيروس كورونا ، و انتشاره المتصاعد في عموم العراق ، مؤكداً على ضرورة وضع استراتيجية علمية واضحة لمجابهة انتشار الوباء في البلد ، و بمشاركة النقابات و الإتحادات و منظمات المجتمع المدني . 

و شدد السعدي على ضرورة أن يخرج المؤتمر بخطة واضحة تكون ملزمة للسلطات الحكومية و وزارة الصحة . 

من جهته أشار الكعبي إلى أن نقابة المحامين تعد الشريك الرئيسي و الحقيقي للسلطة التشريعية في كل القوانين و التشريعات الخاصة بالحقوق و الحريات العامة .

واصفاً نقابة المحامين بأنها ” النقابة الأم ” برعاية و تبني العديد من القضايا المتعلقة بالشؤون الإجتماعية و السياسية و الحريات العامة و حقوق المواطنين و مساندة مطالبهم . 

و استذكر الكعبي مساهمة النقابة في بناء أسس العراق الجديد من حيث المساهمة في كتابة و صياغة الدستور العراقي و العديد من التشريعات التي باتت أساس رصين للعديد من مبادئ الدولة.

المكتب الاعلامي

البحث

الية وضوابط التقديم الى نقابة المحامين

صفحتنا على الفيسبوك

قناة اليوتيوب

مقر النقابة

ارقام تهمك

  • مكتب النقيب - 07721727134
  • المكتب الاعلامي - 07705721394
  • الشكاوى - 07812573968
  • قسم الصلاحية واعادة الانتماء - 07815492831

الطقس

عدد الزيارات

2518015