نقيب المحامين يشارك ٱجتماعاً موسعاً في وزارة التخطيط مع عدد من رؤساء النقابات و الإتحادات

2020-05-15

نقيب المحامين يشارك ٱجتماعاً موسعاً في وزارة التخطيط مع عدد من رؤساء النقابات و الإتحادات 


حضر نقيب المحامين العراقيين الأستاذ ضياء السعدي ، الاربعاء ، إجتماعاً نظمه وزير التخطيط الدكتور خالد بتال نجم ، لبحث واقع سوق العمل في العراق . 


و خلال الإجتماع عبّر السيد النقيب عن دعمه لتوجهات الوزارة في وضع سياسات تنموية تُعنى بالتنمية البشرية ، وتحقيق التوازن والشراكة بين القطاعين العام والخاص .


مثمناً مبادرة الوزارة بفتح قنوات للتواصل والتعاون المشترك مع النقابات و الإتحادات المهنية و الإستفادة من خبراتها و استشاراتها الواقعية .


و أشار السعدي إلى ضرورة إيجاد فرص عمل محترمة للشباب ، و فتح أبواب عمل للخريجين ، سيما المحامين .

وأوضح ان المطلوب من وزارة التخطيط ان تحدد الحاجة الفعلية للموظفين الحقوقيين في الدولة ، وحاجة المجتمع للخدمات القانونية التي يقدمها المحامي ، من حيث العدد وعلى ان تؤخذ بنظر الاعتبار عن وضع السياسات التعليمية هذه النسب بجدية عند قبول طالبي الدراسة في كليات القانون والحقوق ، 

سواء أكانت حكومية ام أهلية 

اذ ان فتح الأبواب على مصراعيها للدخول في كليات الحقوق والقانون يؤدي الى عدم قبول توظيفهم في مؤسسات الدولة 

مما ينعكس بالسلب على نقابة المحامين ، لتحقق الفائض على النسب المحددة ، وما يترتب عليه من اثار خطيرة ليس بالإمكان معالجتها . 

من جانبه أكد السيد الوزير ، أن الهدف من هذا اللقاء ، جاء لبحث وتعزيز أواصر التعاون بين الوزارة والنقابات التي تمثل شرائح واسعة ومهمة من الفعاليات الاقتصادية والاكاديمية والعلمية ،مبينا ، سعي الوزارة الى الاستفادة من هذه النقابات في دعم التوجهات التنموية ، لاسيما فيما يتعلق بدعم القطاع الخاص ، وخلق المزيد من فرص العمل للشباب . 


وشهد اللقاء الذي حضره السيدات و السادة نقباء المحاسبين والمدققين ، واطباء الاسنان ، والمهندسين ، والصيادلة والكيميائين ، والاكادميين ، والجيلوجيين ، وذوي المهن الطبية، ورئيس الاتحاد العام للتعاون ، مناقشة العديد من القضايا والملفات المتعلقة بعمل النقابات ودورها في دعم التنمية في العراق .

البحث

الية وضوابط التقديم الى نقابة المحامين

صفحتنا على الفيسبوك

قناة اليوتيوب

مقر النقابة

ارقام تهمك

  • مكتب النقيب - 07721727134
  • المكتب الاعلامي - 07705721394
  • الشكاوى - 07812573968
  • قسم الصلاحية واعادة الانتماء - 07815492831

الطقس

عدد الزيارات

2515028