الهيئة العامة لمحامي كربلاء تناقش ‏‏قطع الأراضي وأتعاب المحاماة

2020-01-13

‏اجتمعت الهيئة العامة لمحامي كربلاء برئاسة المحامي مكي عبد الواحد رئيس هيئة الانتداب وناقشت الهيئة ‏المعوقات ‏التي تعتري ‏عمل المحامي في المحافظة .

‏ ‏وتحدث رئيس هيئة الانتداب المحامي مكي عبد الواحد أن الهيئة جادة في الوقوف بوجه كل من يتصدى لعمل المحامي وضغط عليه ‏والمساومة في ‏عملي و أننا نعمل و باستمرار من أجل اذلال ‏الصعوبات والمعوقات التي تعتري العمل والذي حصل يحتاج إلى وقفة الجميع وليس الهيئة وحدها.

‏وأضاف عبد الواحد إنني وبشكل شخصي ‏قمت بزيارة السيد محافظ كربلاء لأجل اطلاعه ‏على المعوقات والمشاكل التي يعاني منها الزملاء المحامين ‏وبالخصوص قطع الأراضي ‏وبين لي انه في القريب العاجل ‏وحتما ستمنح قطع الأراضي لفئة المحامي 

‏وأكد رئيس هيئة الانتداب ‏يجب  ‏يجب علينا جميعا أن نقف يدا واحدة لأجل اخذ حقوقنا ‏وهي ليست منة من احد بل هي حق ‏كفلة الدستور والقانون لذا يجب أن تشكل لجنة مختارة من قبل الهيئة العامة لأجل المتابعة والأشراف في ما يخص قطع الأراضي

‏‏وبين ‏عضو هيئة الانتداب المحامي علي حميدي أننا سنسلك السبل الدستورية والقانونية كافة لحماية حقوقنا ‏من أي اعتداء ومن أي جهة كانت.

‏استدرك قائلا ‏ان هيأة الانتداب وردت إليها كثير من الشكاوى في ما يخص أتعاب المحاماة ‏فالبعض من المحامين ‏لم يحترم ذاته ولا زملائه في تقدير الاتعاب ‏وأقترح أن تشكل لجنة خاصة بمتابعته المحامين الذين يتعاملون مع السماسرة والعرضحالجية ‏والدلالين ‏‏ووضع حد أدنى للاتعاب. 


‏هذا وصوتت ‏الهيئة العامة لمحامي كربلاء ‏في ما تم طرحه بخصوص تشكيل لجنة لمتابعة قطع الأراضي الخاصة بالمحامي وكذلك لجنة خاصة ‏من المحامين الذين لهم باع طويل في الخدمة لوضع الحدود الدنيا للاتعاب في كل محكمة .