نقابة المحامين العراقيين تشارك في اجتماع المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب بدورته الثانية لعام 2019

2019-09-18

شاركت نقابة المحامين العراقيين برئاسة نقيبها الأستاذ ضياء السعدي اجتماعات الدورة الثانية للمكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب للعام 2019 ، والذي يقام تحت شعار (متحدون معا لاسقاط صفقة القرن) خلال الفترة من ( 7 – 9 ) من الشهر الجاري.

و تألف الوفد العراقي من السادة أعضاء مجلس النقابة ( أمين السر حيدر المرشدي و الأستاذ طه المفرجي و الأستاذة سارة المولى ) بالإضافة لأعضاء المكتب الدائم للإتحاد ( الأستاذ صباح البياتي و الأستاذ شاكر محمود خضير ) . 

و شارك في الاجتماع نقباء المحامين في الوطن العربي وممثلين عن مجالس نقابات المحامين العربية و أعضاء المكتب الدائم للإتحاد . 

و قال نقيب المحامين العراقيين ضياء السعدي ” لقد ناقشنا خلال الإجتماع سبل التصدي لـ “صفقة القرن” التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية وهذا الهدف لن يتحقق مع الرفض الشعبي والنقابي العربي فجميعنا متحدون وكلمتنا واحدة وقرارنا واحد لإفشال مخططات اسرائيل ونقف مع اهلنا في فلسطين الحبيبة .

واضاف السعدي ” سنعمل على مخاطبة المجتمع الدولي من خلال محامين دوليين وعرب للتعريف بمخاطر ما يعرف بصفقة القرن وخطورتها على الأمة العربية و استخدام القانون الدولي لمحاكمة الإحتلال عن جرائمه ضد الشعب الفلسطيني .

واوضح السيد النقيب أن الإتحاد نظم ندوتين ضمن فعاليات هذه الدورة نوقش في الندوة الأولى سبل محاكمة الإحتلال الاسرائيلي دوليا على جرائم الحرب التي ارتكبها و تناولت الندوة الثانية “القضية الفلسطينية و صفقة القرن” و الوصول إلى قرارات و توصيات موحدة لإسقاط هذه الصفقة.

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على عدة قرارات وتو صيات سياسية ومهنية و تنظيمية.

و ضمن فعاليات الإجتماع أشرف الأستاذ ضياء السعدي على ٱنتخابات المقعد الشاغر ضمن أعضاء المكتب الدائم عن طرابلس و التي فاز فيها أمين عام مساعد اتحاد المحامين العرب عن نقابة محامين طرابلس الأستاذ بسام جمال