في زيارة خاصة لمحامي الموصل نقيب المحامين العراقيين يفتتح غرفة محاميّ الموصل و يكرم الرواد و المتميزين فيها

2019-07-24

إفتتح نقيب المحامين العراقيين الأستاذ ضياء السعدي ، صباح اليوم الثلاثاء ، غرفة محامي الموصل بعد إعادة تأهيلها و استحداث غرفة اخرى في محكمة ٱستئناف نينوى الإتحادية . 

و افتتحت الغرفة وسط ترحيب كبير من قبل المحامين و بحضور عضوي مجلس النقابة المحامي حسن الزهيري و المحامية شهد الدليمي . 

و بارك السيد النقيب للمحامين افتتاح غرفتهم مستعرضا اهم الخطط التي تسعى النقابة للتحرك وفقها لأجل تسهيل اعمالهم و تذليل العقبات التي تعرقل سيرها . 

موضحاً خلال حديثه علاقة الشراكة المتبادلة بين النقابة و القضاء ، مشدداً على ضرورة زرع الإحترام المتبادل بين الجانبين و القائم على اساس تحقيق العدالة و سيادة القانون . 

و استذكر السعدي أهم التحديات التي واجهها المحامون خلال فترة احتلال داعش الإجرامي للمحافظة فيما أوصى بضرورة إعادة بناء الحياة المدنية القائمة على أساس حفظ النظام و سيادة الدولة . 

من جانبهم طرح المحامون اهم المشاكل و الرؤى النقابية اللازمة لحلها فيما وعد السيد النقيب بالتحرك الممنهج لتذليلها مؤكدا على أهم الأعمال التي تقوم بها النقابة لحماية حقوق المحامين و صيانة كرامة المهنة و حفظ هيبتها .

و على هامش زيارة الوفد النقابي أقامت هيئة ٱنتداب نينوى حفل ٱختتام الدورة التطويرية التي نظمتها و بحضور رئيس و نواب رئيس محكمة ٱستئناف نينوى الإتحادية بالإضافة لحضور جمع من قادة الأجهزة الأمنية و جمع غفير من المحامين .

و ضمن فعاليات الحفل كرم السيد النقيب عدداً من المحامين الرواد و المحامين المتميزين و عدد كبير من المحاميات ، فضلا عن تكريم السادة القضاء و بعض القيادات في الأجهزة الأمنية ، و جمع من الأكاديميين . 

و حث نقيب المحامين على الإهتمام الدائم بالجانب العلمي و التطويري شاكراً هيئة الإنتداب و رئيسها المحامي صالح الحديدي لإقامتهم الدورة و رعايتهم للمحامين .