السعدي : لا بد من إنهاء القطيعة بين النقابات المهنية و الفعاليات الوطنية لأجل بناء دولة مدنية يسود فيها القانون

2019-06-10

استقبل نقيب المحامين العراقيين الأستاذ ضياء السعدي , اليوم الأحد ,  وفداً مثّل جامعة اللاعنف في لبنان و منتدى التكامل الإقليمي , للتباحث حول فتح آفاق التعاون بين الجانبين . 

و رحب السيد النقيب بنائب رئيس الجامعة المفكر العراقي  عبد الحسين شعبان و رئيس المنتدى وثاب شاكر الدليمي و الوفد المرافق لهما مثمناً طيب الزيارة و شاكرا حسن اللقاء . 

و خلال حديثه أكد السعدي على ضرورة تدعيم الأعمال النقابية في كل النقابات المهنية لأجل بناء دولة مدنية تقوم على اساس القانون مشيرا إلى ضرورة أن تشكل النقابات رأيا ضاغطا لأجل قيام دولة تعبر عن تطلعات كل العراقيين , مضيفا بأن نقابة المحامين تسعى للدخول على خط التشريعات و تقويمها من خلال استشارات مهنية و لجان تخصصية لأصلاح المنظومة القانونية في العراق .   

من جانبه بارك شعبان للسيد النقيب تسنمه لمهامه , مستعرضاً الأدوار المؤثرة التي لعبتها النقابة في تاريخ العراق . 

و  شدد شعبان على ضرورة تعزيز دور نقابة المحامين  بين المؤسسات للإرتقاء بالمنظومة الحقوقية مردفاً بأهمية أن تكون للنقابة قوة الإقتراح بدلا من قوة الإحتجاج فقط وعبر شعبان عن استعداد جامعته لفتح آفاق التعاون مع النقابة في عقد دورات تمنح على أساسها شهادة دبلوم معترف بها للمحامين في مجال ثقافة اللاعنف 

من جانب آخر أعرب رئيس منتدى التكامل الإقليمي وثاب الدليمي عن دعم منتداه للنقابة على المستوى الوطني و الإقليمي مع فتح أبواب التعاون بين الجانبين .