نقابة المحامين العراقيين تعقد ٱجتماعها التشاوري الأول لغرض تشكيل اللجنة القانونية

2019-05-01

عقد نقيب المحامين العراقيين ضياء السعدي ، اليوم الأربعاء ، الإجتماع التشاوري الأول مع مجموعة من حملة الشهادات العليا في القانون و الأكاديميين ، و بحضور أمين سر النقابة المحامي حيدر المرشدي ، لغرض تنظيم العمل النقابي في مجال المشاركة و إبداء الملاحظات على القوانين العراقية النافذة والقوانين التي لاتزال قيد التشريع .

و تحدث السعدي خلال الإجتماع حول تشكيل اللجان القانونية المتخصصة ، والاستفادة من القدرات العلمية والبحثية التي يتمتع بها المحامون والمحاميات من حملة الشهادات العليا في فروع القانون واختصاصاته .

و أشار السيد النقيب إلى ضرورة إلى ضرورة دخول النقابة على خط التشريعات العراقية و المساهمة في إبداء المشورة بشأنها ، مؤكدا على أهمية أن يأخذ موضوع تعديل قانون المحاماة الحيز الأكبر من عمل النقابة في الوقت الحاضر و تضمينه ما يخدم المحامي و يعزز أدواره و ٱمتيازاته . 

من جانبهم شكر الحضور السيد النقيب لدعوته فيما أبدوا الإستعداد الكامل للعمل على تشكيل اللجنة القانونية و العمل على وفق المصلحة العامة للنقابة و المحامين . 

هذا و ٱتفق الحضور على عقد اجتماعات دورية أخرى و التواصل من أجل تحقيق الاغراض التي طرحت في الإجتماع .

يذكر أن اللجنة سيشارك فيها حملة شهادة العليا ( الماجستر و الدكتوراه ) بالإضافة إلى المحامين الذين لديهم خبرة وقدرات بحثية واهتمامات بالشأن التشريعي .

البحث

الية وضوابط التقديم الى نقابة المحامين

صفحتنا على الفيسبوك

قناة اليوتيوب

مقر النقابة

ارقام تهمك

  • مكتب النقيب - 07721727134
  • المكتب الاعلامي - 07705721394
  • الشكاوى - 07812573968
  • قسم الصلاحية واعادة الانتماء - 07815492831

الطقس

عدد الزيارات

2518854