نقابة المحامين العراقيين تتابع مع وزارة الداخلية أهم القضايا الخاصة بحماية المحامين

2019-05-01

زار نقيب المحامين العراقيين المحامي ضياء السعدي صباح اليوم الإثنين ، وزارة الداخلية ، يرافقه وكيل النقابة المحامي رزاق العبيدي ، للتباحث مع اللجنة العليا المشتركة بين النقابة و الوزارة حول أهم المواضيع الخاصة بحماية المحامين .

وحضر اللقاء وكيل وزير الداخلية لشؤون الشرطة الفريق موفق الجنابي و الفريق أحمد أبو رغيف ، حيث تباحث الطرفان حول السبل الكفيلة بضمان عدم التعرض للمحامين أو محاولة الإعتداء عليهم مع التركيز على متابعة القضايا الخاصة بأعمالهم و تذليل الصعوبات و المعرقلات أمامهم . 

و أكد السيد النقيب خلال حديثه على أهمية أن يأخذ المحامي دوره بشكل فعال خلال عمله في دوائر الداخلية مع ضرورة العمل بالإمتيازات المقررة للمحامي في قانون المحاماة . 

و قال السعدي ” في تصريح خص به المكتب الإعلامي ” إن النقابة ستقدم مذكرة تؤشر فيها العقبات التي تواجه المحامين و الحلول المطلوبة التي تؤمن دور المحامي في تحقيق العدالة و رصانة القانون ، مشيراً بأن هذه المذكرة ستعرض على هيئة الرأي في وزارة الداخلية لإصدار التوجيهات اللازمة بعد دراستها ، مردفاً و في هذا السياق ستنظم ٱجتماعات مباشرة بين اجهزة الشرطة و مسؤوليها و المحامين لرسم أسس التعاون المتبادل بين الجانبين . 

و شكر السعدي الفريق الجنابي لحسن الإستقبال و تواصله المباشر مع النقابة و سعيه لتذليل العقبات و تسجيل الملاحظات التي أبدتها النقابة . 

من جانبه أشار وكيل النقابة إلى أهمية العمل المجتمعي لوزارة الداخلية مضيفاً بأهمية أن تكون ابواب المراكز مفتوحة للمحامين بشكل خاص و للمواطنين بشكل عام و على مدار اليوم .

و أثنى الفريق موفق الجنابي على دور اللجنة العليا المشكلة بين النقابة و الداخلية مؤكدا على أنه سيرفع كل المقترحات و العمل المشترك إلى هيئة الرأي في الوزارة لغرض تعميمه . 

هذا و ٱتفق الجانبان على التنسيق لزيارات ميدانية لقيادات الشرطة في بغداد و المحافظات .