السعدي يؤكد على ضرورة التواصل مع مجلس النواب العراقي لأجل الإسراع في تعديل قانون المحاماة

2019-04-22

إستقبل نقيب المحامين العراقيين الأستاذ ضياء السعدي ، اليوم الإثنين ، مدير مكتب مستشاري رئيس مجلس النواب محمد سلمان و عضو المكتب الإستشاري الدكتور نديم الجابري ، و ذلك لبحث أهم القضايا المشتركة بين الجانبين . 

و خلال حديثه عبر السعدي عن أسفه من بعض العراقيل التي يتعرض لها المحـامي ، و التي تحاول النقابة جاهدة تذليلها ، مشيراً بأن لا محاكمة عادلة دون محامي كونه شريك مع القضاء في تحقيق العدالة .

و أكد السيد النقيب أن بين صفوف المحامين كفاءات متميزة و مهمة و على المستويات عامة و يجب أن يكونوا جزءاً مهماً من حركة  التشريعات العراقية ، و أن يكون لهم دوراً في عملية تشريع القوانين أو تعديلها، مردفا بأننا لا نريد إستحضار دور المحامي في المجتمع لكن نريد أن ننقل المحامين لموقع آخر يتمثل في محاربة الفساد و ملاحقة سراق المال العام .

و شدد السعدي على ضرورة التواصل مع مجلس النواب العراقي لأجل الإسراع في تعديل قانون المحاماة العراقي كونه سيضمن الكثير من الحقوق و ينظم بعض المسائل المختلف عليها الآن و منها موضوع تقنين الإنتماء للنقابة و إدراج فكرة معهد المحاماة التدريبي بين نصوصه . 

من جانبه نقل الأستاذ محمد سلمان تحايا السيد رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي مؤكدا على أن سيادته يعتبر نقابة المحامين أحد ركائز بناء الدولة العراقية . 

و اقترح سلمان تشكيل لجنة مشتركة بين مكتب مستشاري رئيس مجلس النواب العراقي و نقابة المحامين للإستعانة الإستشارية المباشرة في تشريع القوانين و تعديلها و التركيز على ملفات استرداد الأموال المسروقة من العراق . 

و في ختام اللقاء قدم الوفد درع رئيس مجلس النواب هدية تقدير تذكارية للسيد النقيب .