اللجنة المشتركة العليا تناقش أعمال المحامين في محاكم قوى الأمن الداخلي و الأدلة الجنائية

2021/08/24

اللجنة المشتركة العليا تناقش أعمال المحامين في محاكم قوى الأمن الداخلي و الأدلة الجنائية


زارت اللجنة المشتركة العليا بين نقابة المحامين العراقيين و وزارة الداخلية، صباح اليوم الثلاثاء، المدير العام للدائرة القانونية في وزارة الداخلية الأستاذ مهدي سعودي، لبحث سبل التعاون مع المحامين و مناقشة أهم المعوقات في أعمالهم الخاصة بمحاكم قوى الأمن الداخلي .
و جمع اللقاء رئيس اللجنة اللواء الدكتور محمد بردي القريشي و وكيل النقابة الأستاذ رزاق العبيدي/ ممثل النقابة في اللجنة، بالإضافة إلى باقي أعضائها، مع رئيس محكمة تمييز قوى الأمن الداخلي و عدد من السادة رؤساء المحاكم، فضلاً عن جمع من الضبّاط .
و رحب السيد المدير العام و السادة الحضور، باللجنة العليا و رئيسها، و نقابة المحامين متمثلة بالسيد وكيل النقابة، فيما طرح الجانبان أهم النقاط المشتركة، مستعرضين السبل الكفيلة بتيسير أعمال المحامين و تقديم التسهيلات اللازمة لذلك .
و أشار العبيدي بأن المحامي عنصر فعال في جسد محاكم قوى الأمن الداخلي، مؤكداً وجوب أن يأخذ المحامي دوره بشكل فاعل، و أن تقدم له كل الإمكانات الممكنة .
و اتفق الجانبان على إصدار التوصيات اللازمة، و التي تؤكد على التعاون مع المحامين و تقديم التسهيلات اللازمة لأداء أعمالهم المهنية .
و في سياق متصل إلتقت اللجنة المشتركة العليا، مدير الأدلة الجنائية اللواء الأستاذ أياد العيساوي، حيث تباحث الطرفان حول تسهيل مراجعة المحامين و إكمال معاملاتهم، و تقديم التسهيلات الممكنة بما ينسجم مع دور المحامي و امتيازه المقرر وفقا للقانون .
و شكر السيد الوكيل اللواء العيساوي لحسن استقباله معرباً عن شكره للتعاون و التواصل بين الجانبين .

البحث

الية وضوابط التقديم الى نقابة المحامين

صفحتنا على الفيسبوك

قناة اليوتيوب

مقر النقابة

ارقام تهمك

  • مكتب النقيب - 07721727134
  • المكتب الاعلامي - 07705721394
  • الشكاوى - 07812573968
  • قسم الصلاحية واعادة الانتماء - 07815492831

الطقس

عدد الزيارات

2522831